یۆدی مكتب رئیس الجامعه‌ عمله بالإشراف المباشر من قبل السید رئیس الجامعه‌. ویتضمن عمل هذا المكتب تنڤیم اڵاعمال والنشاطات المنوطه‌ بالسید رئیس الجامعه‌، خاصه‌ فیما یتعلق بإداره‌ العلاقه‌ مع الكلیات والمدیریات وجمیع المراكز والوحدات الإداریه‌ التابعه‌ للجامعه‌. كما یتولی المكتب جمع وتحصیل المعلومات الضروریه‌ حول القضایا التی ترد إلی رئیس الجامعه‌، بغیه‌ اتخاذ القرارات المناسبه‌ بشأنها.

اڵاعمال والمهمات الرئیسیه‌ لمكتب رئیس الجامعه‌:

1- تنڤیم عمل مجلس الجامعه‌ وترتیب جدول أعماله.
2- إعداد و تحریر محاضر اجتماعات مجلس الجامعه‌ و إرسالها إلی وزاره‌ التعلیم العالی والبحث العلمی.
3- تنڤیم إصدار القرارات الجامعیه‌ الخاصه‌ برئیس الجامعه‌ ومعاونیه وعمدا‌و الكلیات و رۆسا‌و اڵاقسام.
4- إرسال الكتب للوزاره‌ و المۆسسات والدوائر اڵاخری التابعه‌ لحكومه‌ إقلیم كوردستان.
5- تنڤیم الصادر والوارد الخاص بمكتب رئیس الجامعه‌ وضمان إطلاع رئیس الجامعه‌ علیه، لا سیما فیما یتعلق بالبرید السری.
6- تنسیق العمل مع مكاتب عمدا‌و الكلیات.
7- استقبال وتنظیم الكتب الوارده‌ من مكتب السید وزیر التعلیم العالی و البحث العلمی، مثل: التعمیمات، إصدار القرارات الجامعیه‌، إنشا‌و اللجان، وغیر ذلك.
8- تنظیم لقا‌وات رئیس جامعه‌ سوران مع الكوادر التدریسیه‌ والإداریه‌ والطلبه‌، وسائر موظفی الجامعه‌.
9- تنظیم جدول أعمال رئیس الجامعه‌ فیما یتعلق بالزیارات و حضور الاجتماعات والمشاركه‌ فی المۆتمرات.
10- تنفیذ كل اڵاعمال والالتزامات اڵاخری التی یوصی بها رئیس الجامعه‌.

یتكون مكتب رئیس الجامعه‌ من ثلاثه‌ أقسام وهی:

1- قسم السكرتاریه‌.
2- قسم اڵارشیف.
3- قسم الإداره‌ والمتابعه‌.

1- قسم السكرتاریه‌:


یقوم هذا القسم بتنظیم زیارات واجتماعات وجدول أعمال رئیس الجامعه‌، و التعامل مع الاتصالات الهاتفیه‌ والرسائل اڵالكترونیه‌، وإعداد ومراجعه‌ الملفات التی تستدعی التوقیع ثم عرضها علی رئیس الجامعه‌.

2- قسم اڵارشیف :
یتولی هذا القسم مسۆولیه‌ تسجیل و حفظ جمیع الوثائق الصادره‌ والوارده‌ وفهرستها بطریقه‌ عصریه‌ یسهل العوده‌ إلیها واستخراجها وقت الحاجه‌.


3- قسم الإداره‌ و المتابعه‌:


یتولی متابعه‌ البرید الخاص لمكتب رئیس الجامعه‌ وخاصه‌ فیما یرتبط بإصدار اڵاوامر الجامعیه‌ المتعلقه‌ بمعاونی رئیس الجامعه‌ وعمدا‌و الكلیات ورۆسا‌و اڵاقسام، كما یقوم هذا القسم بتدوین وتحریر محاضر اجتماعات مجلس الجامعه‌ وإرسالها إلی وزاره‌ التعلیم العالی. وكذلك یقوم باستقبال ودراسه‌ محاضر اجتماعات مجالس الكلیات والرد علیها، وأیضاً مخاطبه‌ الوزاره‌ والدوائر الحكومیه‌ فی إقلیم كردستان.

أسما‌و موظفی مكتب السید رئیس الجامعه‌:


• عثمان مصطفی عبدالله مدیر مكتب رئیس الجامعه‌
• هێرش عزیز خورشید موظف/ الإداره‌ و والمتابعه‌
• امداد خلیل محمود موظف/ الإداره‌ و والمتابعه‌
• دیار حسن عبدالرحمن موظف/ اڵارشیف
• كوركیس أویه ملیل موظف/ السكرتاریه‌
• سویا صبحی سلیم موظفه‌/ السكرتاریه‌