جامعة‌ سوران تخرج  الدورة العاشرة‌ لطلبتها

Slider

 

 في یوم الثلاثا‌ء الموافق ٢٢/١٠/٢٠١٩ وبحضور سعادة‌ "ریبر أحمد" وزیر الداخلیة‌، "د. ێ‌رام محمد" وزیر التعلیم العالي والبحث العلمي، "د. مصلح مصطفی" رئیس جامعة‌ سوران وأعضا‌ء مجلس الجامعة‌ وجمع من المسۆولین وأعضا‌ء البرلمان والكوادر الحزبیة‌ وعدد كبیر من اڵاساتیذ والطلبة‌، أقامة‌ جامعة‌ سوران حفلها العاشر لتخریج كوكبة‌ من أبنائها.

 في بدایة‌ الحفل اعتلی أعضاء مجلس الجامعة‌ المنصة‌، ووقف الجمیع دقیقة‌ صمت لشهدا‌ء كوردستان، وقرا‌ءة‌ نشید (أي رقیب).

 بعدها ألقی "د. یادكار رسول" مساعد رئیس جامعة‌ لشۆون الطلبة‌ ورئیس اللجنة‌ العلیا المنظمة‌ للحفل كلمته الترحیبیة‌.

 ثم ألقی سعادة‌ "د. مصلح مصطفی" رئیس الجامعة‌ كلمته مرحبا بالحاضرین ومهنئا الطلبة‌ الخریجین وذویهم، وجا‌ء في كلمته:( إنكم أیها الخریجون لتكبرون ولتعلون حین تقدمون ما تعلمتم بإخلاص خدمة‌ ڵارضكم وبلدكم، وإننا في جامعة‌ سوران وعلی الرغم من كل اڵازمات والصعوبات الي مرت بنا، حاولنا جاهدین تسخیر جمیع طاقاتنا لخدمتكم ودعمكم، وها قد حان دوركم لتقدموا ما تعلمتموه طوال سني الدراسة‌ إلی مجتمعكم ڵاجل بنا‌ء مستقبل زاهر، ولوضع البلاد علی مسار التقدم والازدهار، ولیكون تقدم وعملكم دوا‌ء لجراحنا علی مر التاریخ).    

وكان لسعادة وزیر التعلیم العالي كلمة‌ بهذه المناسبة‌ هنأ فیها الخریجین، وأشار في كلمته إلی نضال وتضحیات هذه المدینه‌ العظیمة‌ مدینة‌ سوران، وقال :( إن هذا الشعب مادام لدیه أبنا‌ء مثلكم سیتقدم نحو المستقبل ولا یتراجع، وكما أشار في كلمته إلی خطوات الوزارة‌ الجادة‌ لتطویر القطاع العلمي واڵاكادیمي وفق رۆی واضحة‌، وأنه سیعمل عن قرب مع رئاسة‌ جامعة‌ سوران وكوادرها، وإنه فرح بالمنجزات العلمیة‌ واڵاكادیمیة‌ التي وصلت وحصلت علیها جامعة‌ سوران، شاكرا الجامعة‌ وكوادرها عملهم الدۆوب لخدمة‌ ابناء الجامعة‌). 

 ثم ألقی كلمة الطلبة‌ الخریجین الطالب  "راویز كرمانج"، وبعدها ردد الخریجون قسم التخرج مع مساعد رئیس الجامعة‌ للشۆون العلمیة‌ "د.نهرو زاكروس". ومنح رئیس الجامعة‌ بطلب من العمدا‌ء شهادات التخرج للخریجین.

ومن الجدیر بالذكر: تخرج من الجامعة‌ قرابة‌  894  طالبا ومنحوا شهادة‌ البكالوریوس في عشرین تخصص مختلف.    

د.هشام فالح حامد