Deprecated: Methods with the same name as their class will not be constructors in a future version of PHP; ExposeBrowser has a deprecated constructor in /home/soranedu/public_html/libraries/expose/libs/browser.php on line 135
جامعة سوران - مركز كلاد

مركز كلاد

مركز كلاد : مركزا لتعلیم اللغة و التنمیة الاكادیمیة

CLAD-Building

حول المركز :

یعتبر مركز كلاد لتعلیم اللغة و التنمیة الاكادیمیة في إقلیم كوردستان بخطوة عصر جدید, في حین أن قسم اللغة الانجلیزیة في جامعة سوران له دور بالغ في تعلیم اللغة الانجلیزیة و له انجازات كبیره‌, و كورساته فول تایم لطلابه الاكادیمیه‌. و حسب علمنا بأن راغبین لتعلیم اللغة الانجلیزیة كثیرة في منطقة سوران, لهذا قررت جامعة سوران بتأسیس مركزاً لغویاً لتعلیم اللغة الانجلیزیة ولكی یعمل بشكل مستقل, ویستفاد منه الجمیع .

أساتذتنا لغتهم لغة إنجلیزیه‌, و جا‌ووا من أمریكا و بریطانیا و استرالیا و جنوب أفریقیا, و لهم تجربة علمیه‌, ویعلمون الطلاب بأفضل و أحسن طریقه‌. و الغرف التی تدرس فيها مضبوطة و منظمة ومرتبة من حیث توفير ئودیو( الصوت) و داتاشٶ .ڤوكذلك توجد في مركز كلاد مكتبة جیده‌, فيها الكتب الإنجلیزیة للمراحل البدائیه‌, والمراحل الاخری, و كتب عن قواعد اللغة الانجلیزیه‌, ما عدا هذا, فيها الكتب باللغة الكوردیة والعربیة التی یسطیع الطلاب و غیرهم أن یستعیرونها لمدة ١٠ أیام .

 

إنجازاتنا:

شكلت هیئتنا في الشهر الرابع ٢٠١٢ من ٤ أساتذة و لكن زادت إلی ١٤ أستاذا, و في مدة قصیرة ازداد الطلب و الطلاب بشكل واسع. و عندنا بعض الطلاب الثابتة الذین یستمرون معنا في كل المراحل التعلیمیة . و عقد مركزنا في الشهر الثالث ٢٠١٤ اتفاقا مشتركاً مع جامعة لیستر, والان تراقب من قبل أستاذ في جامعة لیستر . محاولات مركز كلاد مستمرة لاجل تعلیم اللغة الانجلیزیة وتحسین التعلیم الاكادیمي .

 

اتصلوا بنا :

مركز اللغة و التنمیة الاكادیمیة (كلاد) .

شارع كاوه‌

سوران/ أربیل

إقلیم كوردستان/ العراق

662640630 (0)964+

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

لمزید من المعلومات. اتصلوا بنا .

 

العمل الرئیسي:

هدفنا في هذا المركز هو تعلیم اللغة الانجلیزیة بأفضل و أحسن الطرق, وإثرا‌و مواهب وقدرات الطلاب, واستخدامها بشكل إیجابی لتقدم و تطور إقلیم كوردستان .

 

 

كورساتنا:

من الان تتكون من ست مراحل مختلفه‌, تبدأ بالمرحلة البدائیة إلی المرحلة المتقدمه‌, و تنتهی كل مرحلة بـ ١٦ اسبوع. وتعطی الوقت الكافي للطلبة لممارسة اللغة التی تعلمها, و العمل یكون بشكل مجموعه‌, ونسیر علی طرق متعددة لتفعیل القدرات اللغویة لدی الطلاب .

وكذلك نفتح الدورات التدریبیة لاختبار آ‌یلتس لمرشحی برنامج بنا‌و القدرات, ولمزید من المعلومات زروا هذا الموقع:

http://www.mhe-krg.org/node/249

 

CLAD-Library

 

 

الهیئة الاكادیمیة لمركز كلاد

الهیئة الاكادیمیة

Rachel Underwood

مدیر الهیئة

 عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Brandi Roach

أستاذ اللغة الإنجلیزیة

Michael Phillips

أستاذ اللغة الإنجلیزیة

Christopher Campbell

أستاذ اللغة الإنجلیزیة

Monica Poston

أستاذ اللغة الإنجلیزیة

Christopher Whittle

أستاذ اللغة الإنجلیزیة

Oliver Edwards

أستاذ اللغة الإنجلیزیة

Esther Szyszkowski

أستاذ اللغة الإنجلیزیة

Lindsay Hobson

أستاذ اللغة الإنجلیزیة

Samuel Fensterheim

أستاذ اللغة الإنجلیزیة

Shane Cordell

أستاذ اللغة الإنجلیزیة

Margaret Blonder

أستاذ اللغة الإنجلیزیة

Wilma Bedford

أستاذ اللغة الإنجلیزیة

الهیئة الإداریة‌:

جوان مولود

مدیرة‌ المركز

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هیوا غفور حسن

مشرف المركز

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

غریب مصطفي

عضو الهیئة‌

ئومید زكري

عضو الهیئة

جوان عمر

عضو الهیئة

جاهدە نوردین

عضو الهیئة

واحد علی محمد

معلومات

مخلص عولا ملا غفور

معلومات

ابراهیم جمیل حسن

معلومات

فرمان أحمد حسن

خدمة الصیانة‌

         

 

شهادة‌ بعض الطلاب:

أنا أدرس اللغة الإنجلیزیة لاننی أنتظر الماجستر في اختصاص العلوم السیاسیه‌, تعلیم اللغة الإنجلیزیة ضروریة جدا و خاصة في هذا العصر الذی نعیش فيه, علینا أن نحاول تعلیمها. الاساتذة في مركز كلاد ساعدنا كثیرا لتعلیم اللغة الإنجلیزیه‌, خاصة تعلیم المصطلحات والمحادثة والكتابة (كازین سعید- موظفة في كلیة اللغات)

 

عندی علاقات كثیرة مع الاجنبیین, لذلك یجب علی أن أتعلم اللغة الإنجلیزیة كتابة و محادثه‌, قبل أن آ‌تی إلی كلاد لغتی الإنجلیزیة لم تكن في مستوی جید, لكن بمساعدة الاساتذة الان أستطیع أن أتكلم بها .(طلعت عبداللطیف –عسكری)

 
 

Talat-Latif

 

علی أن أتعلم اللغة الإنجلیزیه‌, لاننی في شركتی أتعامل مع اللغات المختلفة و خاصة الإنجلیزیه‌, لانها لغة مشتركة و أكثر الناس یستطیعون أن یتكلموا بها . أساتذتنا لغتهم الام هی الإنجلیزیة وهذا تساعدنا كثیرا لتحسین لغتنا, وكذلك وجود فيدباك في هذه الدورات مساعد آ‌خر لتعلیم هذه اللغة (لایق فایق- مهندس)

 

Layeq-Fayeq

 

أدرس اللغة الإنجلیزیة لاننی صحفي, علی أن أقرأ الجرائد والمجلات والكتب الإنجلیزیه‌, أتمنی أن أكتب تقاریر باللغة الإنجلیزیه‌.كلاد ساعدنی لتحسین لغتی, وارتفاع مستوای في المحادثة و الكتابة .(ئیرون عمر- صحفي)

 

Eron-Omar

 

 

الاسئلة والاجوبه‌:

كیف أستطیع أن أشارك في الكورس؟

كل أیام الاحد إلی الاربعا‌و في الساعة ٨:٣٠ صباحا إلی ٦:٠٠ مسا‌ء, ویوم الخمیس حتی ساعة ٢:٠٠ بعد ظهر كان مفتوحا . تستطیع أن تزورنا في هذه الاوقات, بعد تسجیل اسمك في المركز, یحددون لك یوما للاختبار وذلك لتحدید مستواك ولكی نضعك في صف مناسب. وهیئتنا في المركز تساعدكم و ترشدكم و تجیب عن أسئلتكم .

الدروس في أیي الساعي‌؟

كورسات الإنجلیزیة العامة تبدأ یوم الاحد إلی الاربعا‌و في الساعة ١:٠٠ ظهرا حتی الساعة ٣:٢٠ بعد الظهر, وكذلك في الساعة ٤:٠٠ بعد الظهر حتی الساعة ٦:٢٠ مسا‌ء . نحن لا نضع أكثر من ١٨ طالبافي صف واحد . ومدة دروسهم ٨ ساعة في كل اسبوع , التی تساوی ٦٠ ساعة في كل مجموع . و كورسات بنا‌و القدرات (تواناسازی) تبدأ في الساعة ٨:٣٠ إلی ١٢:٣٠ .

 

هل للمشارك شهادة ؟

نعم, إذا اكتمل المشارك مرحلة أو مجموعه‌, یأخذ شهادة من مركز كلاد .

 

ما هی الوسائل التی تستعمل في التعلیم ؟

نحن نسیر علی سلسلة كتاب face to face , الان لدینا ست مراحل:

كل مشارك یأخذ كتابین (كتاب الطالب و كتاب التمارین) ومع قرص الذی فيه عدد من التمارین والنشاطات. وفي الصفوف الدراسة أیضا فيها عدة نشاطات مهمة و مختلفة (المحادثه‌, الكتابه‌, الاستماع, القرا‌ءة‌...) .

وطریقتنا في شرح و عرض الكتب سهلة لكی یستفاد الطالب أكثر, ولكی یشارك كل الطالب في جمیع النشاطات. وفي كل الاوقات یستطیعون أن یتحدثوا مع الاساتذة وهم مستعدون لإجابة أسئلتهم .

Class-at-CLAD