Deprecated: Methods with the same name as their class will not be constructors in a future version of PHP; ExposeBrowser has a deprecated constructor in /home/soranedu/public_html/libraries/expose/libs/browser.php on line 135
جامعة سوران - كبير مستشاري وزارة التعليم العالي في سوران

كبير مستشاري وزارة التعليم العالي في سوران

MoHE Advisor Dr Amanj Saeed

في تاريخ 11/2/2014، تم التوقيع على ثلاثة مشاريع علمية مع جامعة ليستر، وقد حضر مراسم التوقيع السيد الدكتور آمانج سعيد، مستشار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث ألقى كلمةً باللغتين الكوردية والانجليزية .
وقد قال في بداية كلامه: إن هذه الاتفاقيات العلمية تعتبر في نظر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من الخطوات العلمية والأكاديمية المهمة، ليس لجامعة سوران فقط بل لجميع مؤسسات التعليم العالي في إقليم كوردستان على طريق التنمية والتطور.
ثم تحدث سيادته عن مسألة إصلاح نظام التعليم العالي قائلا إن جامعة سوران تعتبر نموذجا لمشروع الإصلاح حيث تبنّت جميع الخطوات التي خطتها حكومة إقليم كوردستان في مسار إصلاح وتطوير نظام التعليم العالي.
وفي جانب آخر، تحدث السيد مندوب وزارة التعليم العالي عن مضمون هذه الاتفاقية موضحاً: إننا نشهد اليوم نقلة هامة في مسيرة التعليم العالي، نحو تنمية وتطوير البحث العلمي، والاهتمام والعناية بتعليم اللغة الثانية في الجامعات و بناء وتعميق العلاقات الأكاديمية مع المؤسسات والمراكز العلمية الدولية.
وفي نهاية حديثه باللغة الكوردية، ثمَّن الدكتور آمانج سعيد هذه الاتفاقية العلمية بين جامعة سوران وجامعة ليستر، مشيدا بجهود السيد رئيس جامعة سوران وقائلا: " نحن سعيدون بخطواتكم العلمية".

ترجمة: اودير و اواز
تدقيق: د. عمر محمود
صور: عبداللة احمد