Deprecated: Methods with the same name as their class will not be constructors in a future version of PHP; ExposeBrowser has a deprecated constructor in /home/soranedu/public_html/libraries/expose/libs/browser.php on line 135
جامعة سوران - د. مصلح مصطفی: الیوم كردستان بحاجة الی فهم كیفیة إستخدام الثروات الطبیعیة بأفضل السبل فی خدمة مواطنیة المخلصین.

د. مصلح مصطفی: الیوم كردستان بحاجة الی فهم كیفیة إستخدام الثروات الطبیعیة بأفضل السبل فی خدمة مواطنیة المخلصین.

Soran University President, Dr. Muslih Mustafa delivered a speech

 

فی مراسیم إفتتاح أول ملتقی للنفط والغاز فی إقلیم كردستان، "د.مصلح مصطفی" رئیس جامعة سوران ألقی خطابا.

فی بدایة كلمتة وبعد الترحیب بالحاضرین قال رئیس الجامعة : الیوم جامعة سوران بجرأة و بروح متحمس للعلم و الثقافه‌،تجمع نخبة من اڵاكادیمیین للحوار علی مسألة النفط والغاز فی إقلیم كردستان، جامعة سوران ترید أن تكون كحلقة وصل بین دنیا المعرفة من جهة والعلم والمعرفة من جهة اخری.

كما أشار رئیس الجامعة فی خطابة ، أنە فی یومنا هذا یطرح السٶال عن : أی مستقبل یمكن أن یبنی؟ وهل من الممكن أن تكون خیرات هذە الدولة وسیلة لإحیاء البنیة الإقتصادیه‌؟ وأی مستقبل یمكن أن نبني بحیث یكون فیە الثروات الطبیعیة سلاح قوی للإحیاء والإعمار والعلم و المعرفه‌؟ نرید من خلال هذا الملتقی أن نجیب علی هذە اڵاسئلة وأن نبحث علی الدوام عن الحوار والمحادثات العلمیه‌.

وفی ختام كلمتة تمنی رئیس الجامعة أن تكون تقریر الملتقی بمثابة بصیرة للناس و الجهات المعنیه‌.نرید أن یكون إقتراحاتنا حلا لعقدة مسألة النفط والغاز فی كردستان.

ترجمه‌: زیبار عزیز خان