جامعة سوران تستقبل عدة وفود جامعیة عالمیة

Delegations From Certain Foreign Universities Visit Soran University

في یوم الثلاثاء ، بتاریخ (٦/٥/٢٠١٤)، زار وفد جامعی دولی، رئاسة جامعة سوران حیث تم استقبالهم من قبل الدكتور رشدی عثمان، معاون رئیس الجامعة للشٶون الإداریة ، ومن قبل عدد من أعضاء الهیئة العلمیة في الجامعة . وتندرج هذه الزیارة ضمن إطار جهود الجامعة بتوسیع دائرة العلاقات العلمیة مع المٶسسات العلمیة العالمیة.

وقد اجتمع الدكتور رشدی بالوفد الضیف ورحب به ثم قدم عرضا تعریفي ا وافي ا عن جامعة سوران لاعضاء الوفد الذین عبروا عن سرورهم بهذه الزیارة وأكدوا علی أهمیة هذا التواصل العلمی. وقد تم خلال الاجتماع مناقشة قضایا علمیة عدیدة .

و قال السید ێ‌شتی علاء الدین، مدیر(مركز لانو) ورئیس الوفد، بأن الزیارة تأتی بمناسبة المعرض الدولی للدراسة والتعلیم العالی، الذی یفتتح للمرة السابعة في إقلیم كوردستان . وقد أجری الوفد عدة لقاء ات مع أعضاء الهیئة العلمیة في جامعة سوران، فضلا عن بعض الزیارات المیدانیة لعدد من الاقسام، للتعرف علی واقع التعلیم والبحث العلمی والخدمات التی یمكن للوفد أن یقدمها.

یذكر بأن (مركز لانو) یختص بالخدمات الجامعیة لجمیع الطلاب بصورة مجانیة ، حیث یقدم المركز خدماته للطلاب الراغبین باتمام دراستهم في الخارج.

وقد قدم الوفد سمینارین لاساتذة الجامعة ، تركزت حول موضوع (تطور التعلیم) وذلك في قاعة سمینارات فاكلتی الاداب، كما التقی الوفد بطلاب الدراسات العلیا الراغبین في التخصص في الخارج، حیث قدم الارشادات والتعلیمات المتصلة بكیفي ة تقدیم المشاریع والحصول علی المنح الدراسیة .

یجدر بالذكر أن الوفد ضم ممثلین عن عدة جامعات دولیة موجودة في أمریكا، بریطانیا، استرالیا، و مالیزیا.

التقریر: توانا طه

الترجمة : اودیر و اواز

التدقیق: د. عمر محمود