Deprecated: Methods with the same name as their class will not be constructors in a future version of PHP; ExposeBrowser has a deprecated constructor in /home/soranedu/public_html/libraries/expose/libs/browser.php on line 135
جامعة سوران - افتتاح مركز اختبار (PEARSON) في جامعة سوران

افتتاح مركز اختبار (PEARSON) في جامعة سوران

Signing Contract For Pearson Centre

 

في يوم الاثنين 3/3/2014 وضمن مراسيم رسمية، وبحضور عدد من أعضاء البرلمان ومسؤولين رسميين في المنطقة، والكوادر التعليمية والإدارية في جامعة سوران، و كذلك ممثل مركز (PEARSON)، تم افتتاح مركز اختبار اللغة الانجليزية (PEARSON) في جامعة سوران في قاعة المؤتمرات في المبنى الجديد للجامعة.
رحب الدكتور مصلح مصطفى، رئيس جامعة سوران، في كلمته التي ألقاها في هذه المناسبة، بالضيوف وأشار إلى أهمية افتتاح هذا المركز، مؤكدا على أهمية هذا الإنجاز الأكاديمي الجديد الذي يضاف إلى مجموعة الجهود و الخطوات التي تهدف إلى رفع المستوى العلمي في إقليم كوردستان وتحقيق الإنجازات العلمية المتميزة على مستوى الإقليم والعراق.

 

من جانبه عبّر السيد ماتيو لمبكين، ممثل مركز (PEARSON) ومسؤول التطور والعلاقات في المركز في العالم، في كلمته التي ألقاها بمناسبة افتتاح هذا المركز العلمي في جامعة سوران، عبّر عن سعادته وسروره، كما أبدى شكره وتقديره لرئيس الجامعة و طاقمها الإداري، لتنفيذ هذا المشروع الفريد الذي يشكل فرصة لطلاب كوردستان. إن حصول طلبة كوردستان على الشهادة من هذا المركز يتيح لهم اتمام دراساتهم العليا في الجامعات العالمية.

 

وفي هذا الإطار أكد السيد عباس غزالى، عضو برلمان كوردستان في كلمة ألقاها باسم مكتب البرلمان في سوران، على أهمية هذا الإنجاز العلمي الذي يسهل على الطلبة إكمال دراستهم في الخارج.

 

وجدير بالذكر  أن اختبار (PEARSON) هو اختبار معتد به في كثير من الجامعات العالمية، وبافتتاح هذا المركز تكون جامعة سوران قد أنشأت حلقة وصل جديدة ومنفذا إلى العالم.
هذا ويسعدنا أن نوافيكم قريبا بمعلومات دقيقة عن كيفية المشاركة والإختبار في هذا المركز.

 

التقرير: توانا طه
الصور: عبدالله أحمد
ترجمة: اودير و اواز
تدقيق: د. عمر محمود