أكاديمي

تدريسي من جامعة سوران واحد من ١٠٠ باحث في مجال التربية

Kakebra 2

بعد أن قدم السيد "كاروان كاكل" التدريسي في جامعة سوران/ فاكلتي الآداب في قسم علم النفس أبحاثه العديدة والتي نشرها في المجلات العالمية المحكمة ، اختارته مؤسسة (Global Forum of Education and Learning) كواحد من ١٠٠ شخصية مؤثرة في مجال التربية، وعليه قامت المؤسسة المذكورة بدعوة السيد "كاروان كاكل" للمشاركة في المؤتمر الدولي والذي سيعقد في ولاية لاس فيغاس الأمريكية.

اِقرأ المزيد: تدريسي من جامعة سوران واحد من ١٠٠ باحث في مجال التربية

مؤسسة "Clarivate Analytics" تختار البروفسور سجادي أحد علماء الكيمياء

Sajadi2020

 

بعد أن نشر عشرات الأبحاث العلمية في مجال الكيمياء، في المجلات العلمية العالمية ، استطاع من خلالها أن يضع له مكانة بين ١٠٠ عالم في في مجال الكيمياء على الصعيد العالمي.

اِقرأ المزيد: مؤسسة "Clarivate Analytics" تختار البروفسور سجادي أحد علماء الكيمياء

 جامعة سوران تفتح أبوابها للامتحان التنافسي للدكتوراه والماجستير

Sli

 

 في يوم الإثنين الموافق١٠/٢/٢٠٢٠ أدى جمع من المتقدمين للدراسات العليا للمستويين الماجستير والدكتوراه الامتحان التنافسي في جامعة سوران.

اِقرأ المزيد:  جامعة سوران تفتح أبوابها للامتحان التنافسي للدكتوراه والماجستير

الملتقى الدولي للغة الأم في كلية التربية/ جامعة سوران

Sli

 

في يوم الخميس الموافق ٢٠/٢/٢٠٢٠ وبحضور عميد كلية التربية (ديار معاذ خليل) وعدد كبير من الطلبة، أُقيم ملتقى دولي لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة باللغة الأم .

  في مستهل الملتقى لليوم العالمي للغة الأم رحبت السيدة هازة جيجو رئيس قسم اللغة الكوردية لكلية التربية بالحاضرين و بينت الغرض من تنظيم هذا الملتقى، وكما رحبت بالسادة المشاركين  في الملتقى، وهم السادة:

اِقرأ المزيد: الملتقى الدولي للغة الأم في كلية التربية/ جامعة سوران

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تصادق على الاعتراف بجامعة سوران

Untitled

 

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الحكومة الاتحادية تعترف بجامعة سوران، بعد الإشكاليات التي كانت بارزة  بين حكومتي بغداد والإقليم تأخرت إجراءات الاعتراف، وبجهد واضح وحثيث قام به جمع من أعضاء مجلس النواب من الكتلة الكوردستانيه وتقديم كافة مستندات متطلبات الاعتراف وتحققت وزارة التعليم منها عن طريق إرسال لجان للجامعة تمت الموافقة والاعتراف بتاريخ ١٤ /١/ ٢٠٢٠ كواحدة من الجامعات العراقية الرصينه.

اِقرأ المزيد: وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تصادق على الاعتراف بجامعة سوران

الصفحة 1 من 21