أكاديمي

مشاركة وفد من جامعة سوران في مؤتمر علمي بجامعة دهوك

Seminar 1

 

في يوم الأحد المصادف لـِ : ١١ أيلول ٢٠٢١، قام وفد من جامعة سوران برئاسة السيد د. شيروان شريف، رئيس جامعة سوران و عضوية السادة د. سيروان جبار أمين، مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية و د. رزكار سعيد، مساعد رئيس الجامعة لشؤون الطلبة، بزيارة جامعة دهوك، وذلك بُغية المشاركة في مؤتمر علمي مخصّص حول ثورة أيلول.

اِقرأ المزيد: مشاركة وفد من جامعة سوران في مؤتمر علمي بجامعة دهوك

جامعة سوران تقوم بإدارة موتمر دولي بعنوان: مؤتمر موديل الأمم المتحدة

238685618 424011895704585 2124271020920128747 N

 

من المقرر أن تقوم جامعة سوران وكذلك مدينة سوران، باستضافة مؤتمر دولي كبير، وذلك في ٩ إلى ١١ من الشهر الحادي عشر، ٢٠٢١. إن هذا المؤتمر، حيث تتم إدارتها باستضافة ومشاركة جامعة سوران مع جامعة سنترال فلوريدا الأمريكية، ولمدة ثلاثة أيام وبحضور أكثر من ١٠٠ شخص، يسلط الضوء على القضايا المتعلقة بالشباب وكذلك طرق معالجتها.

اِقرأ المزيد: جامعة سوران تقوم بإدارة موتمر دولي بعنوان: مؤتمر موديل الأمم المتحدة

إقامة المؤتمر العلمي لفقي قادر الهموندي.

Sli

 

 في خِضم الأعمال العلمية المتواصلة لمركز دار مخطوطات جامعة سوران، وبحضور السادة: د. مصلح مصطفى، رئيس جامعة سوران، و د. صلاح رضا، رئيس جامعة جَرمو، إلى جانب عدد مرموق من الأكاديميين والباحثين والضيوف، وفي يوم الثلاثاء الموافق لـِ: ٢٥ آيار ٢٠٢١، بمدينة جمجمال وفي قاعة نَصب الأنفال، أقيمَت أعمال المؤتمر الدولي الثالث لدار مخطوطات جامعة سوران، وذلك بالمشاركة مع مركز جَرمو للتدريب والبحث التابع لجامعة جَرمو. ففي البداية، قدم السيد د. صلاح رضا، رئيس جامعة جَرمو، كلمة الترحيب وشكر كلاً من رئاسة جامعة سوران ودار مخطوطات جامعة سوران كذلك، على ما قدموهُ من جهود لإنجاح المؤتمر المُقام.

اِقرأ المزيد: إقامة المؤتمر العلمي لفقي قادر الهموندي.

إجراء أعمال المؤتمر الدولي حول (التفاتة إلى تبِعات عمليات الأنفال ومسألة الإبادة الجماعية في الشرق الأوسط)

Convas

 

بحضور عشرات الباحثين وشخصيات الجامعات والمراكز العالمية المختلفة، تم إجراء المؤتمر الدولي المشترك بين كل من جامعة سوران وكذلك جامعة كوفينتري البريطانية بعنوان:

(إعادة النظر في تأريخ الأنفال والابادة الجماعية في الشرق الأوسط اليوم: الذكريات الجماعية، الضحايا، المرونة والصدمة المستمرة)، وكان ذلك في يوم الجمعة، الموافق لـِ : ١٨/٦/٢٠٢١.

اِقرأ المزيد: إجراء أعمال المؤتمر الدولي حول (التفاتة إلى تبِعات عمليات الأنفال ومسألة الإبادة الجماعية في الشرق...

نجاز المؤتمر الدولي الرابع لمركز هندرين، حول الترجمة

Slider

 

 في يوم الأحد، الموافق لـ: ٢٨/٣/٢٠٢١، بحضور السادة: د. مصلح مصطفى، رئيس جامعة سوران، وأعضاء المجلس الجامعي، مع عديد من الباحثين ( في داخل و خارج الإقليم) إلى جانب الأساتذة والطلبة، بدأت أعمال المؤتمر الدولي الرابع لمركز هندرين، الخاص باللغة والبحث الثقافي، و ذلك تحت عنوان: ( الموقع ومكانة الترجمة الكردية بين الترجمة العالمية).

اِقرأ المزيد: نجاز المؤتمر الدولي الرابع لمركز هندرين، حول الترجمة

الصفحة 1 من 24