طلاب جامعه‌ سوران یتألقون فی المعرض الثانی للتكنلوجیا

1

شهدت فاكلتی العلوم فی جامعه‌ سوران فی یوم الثلاثا‌و، 5/ 5/ 2015، حدثاً علمیاً بارزاً، حیث افتتح السید رئیس الجامعه‌، الدكتور مصلح مصطفی،"المعرض السنوی للتكنولوجیا المعلوماتیه‌" الذی ینڤمه قسم الكمبیوتر. وقد حضر مراسیم الافتتاح كلّ من الساده‌: "د. رشدی صمد" معاون رئیس الجامعه‌ للشۆون الإداریه‌ والمالیه‌، و "د. یادگار رسول" معاون رئیس الجامعه‌ لشۆون الطلاب، و "د. سردار بالكی" عمید فاكلتی العلوم، و عمدا‌و كلیات جامعه‌ سوران، و عدد كبیر من اڵاساتذه‌ والطلاب وضیوف الجامعه‌.


وقد قام السید رئیس الجامعه‌ بتفقد كافه‌ المشاریع التكنلوجیه‌ المعروضه‌ والتی تم تصنیعها من قبل الطلاب، وأظهر إعجابه بهذه اڵاعمال المتألقه‌ لقسم الكومبیوتر، كما أكّد علی دعم ومسانده‌ الجامعه‌ لهذه المبادره‌ العلمیه‌ المتمیزه‌. جدیر بالذكر أن هذا المعرض یتم تنظیمه للسنه‌ الثانیه‌ ویهدف إلی إبراز إبداعات الطلبه‌ وطاقاتهم العلمیه‌ خاصه‌ فی مجال (الهارد ویر والسوفت ویر). وقد شهد المعرض تمیزاً ملحوظاً هذه السنه‌ بالنظر إلی نوعیه‌ وجوده‌ المشاریع العلمیه‌ المقدَّمه‌. وحول ذلك قال اڵاستاذ فاخر، رئیس قسم الكومبیوتر والمشرف علی المعرض، بأنه قد تم عرض عدد كبیر من المشاریع تجاوزت الـ(47)، حیث شارك فی كل مشروع طالبان أو ثلاثه‌، وأن الكثیر من هذه المشاریع تعتبر سابقه‌ علمیه‌ فی كوردستان.
وینبغی القول أن بعض هذه المشاریع لها علاقه‌ مباشره‌ بحیاه‌ الناس الیومیه‌ فی المجتمع الكوردی، وعلیه فهی مشاریع قابله‌ للتصنیع والتطویر إذا ما توفر لها الدعم اللازم.
یذكر أن المشاركه‌ لم تقتصر علی طلبه‌ قسم الكومبیوتر، بل شهد المعرض أیضاً مشاریع لبعض أساتذه‌ وطلاب اڵاقسام اڵاخری.
إعداد: روژهات مهدی