حضر السید أ.م.د. یادگار رسول بالكي ، مساعد رئیس جامعة سوران لشۆون الطلبة‌، ممثلاً لجامعة‌ سوران ، في الملتقي ٢٣ لتبادل عروض تدریب طلاب الجامعات العربیة‌ ، والذي نظمتة (جامعة‌ العین للعلوم والتقنیة‌) في دولة‌ الإمارات العربیة‌ المتحدة‌ في الفترة‌ ١٩- ٢١/ ٣/ ٢٠١٧ .

  وكان الغرض من عقد الملتقي هو تأهیل وإعداد الطلبة‌ عملیا في ظل التطورات التي تشهدها منظومة‌ التعلیم العالي ، ومواكبة‌ أعلي المعاییر العالمیة‌ في جودة‌ التعلیم ، وذلك من خلال تبادل وتعزیز الخبرات والمعارف المشتركة‌ بین الجامعات العربیة‌.

 شارك في الملتقي قرابة‌ ٥٠ جامعة‌ ممثلة‌ بـ رۆساء جامعات ، ونواب رۆسا‌ء ، و عمدا‌و ، وإدارات لشۆون الطلبة‌ في الجامعات .

  وقد صرح أ.م.د. یادگار رسول مساعد رئیس جامعة‌ سوران ، أنَّ عددا من الجامعات المصریة‌ و جامعات سلطنة‌ عمان أبدت استعدادها لقبول طلاب جامعتنا لیشاركوا في الدورة‌ التدریبیة‌ لهذا العام ، وبالمقابل أبدت جامعة‌ سوران استعدادها استقبال طلاب الجامعات المذكورة‌ أنفاً للغرض نفسة.

وفي إشارة‌ مهمة‌ أوضح سیادة‌ الدكتور البالكي ، أنَّ اتحاد جامعات الدول لعربیة‌ ، ینظر إلي جامعة‌ سوران بعین التوقیر والاهتمام ، و یرموا إلي بنا‌و علاقات جدیدة‌ بین جامعة‌ سوران والجامعات العربیة‌ ، ولذلك طلب الاتحاد من جامعة‌ سوران تنظیم الملتقي للسنة‌ القادمة‌ في مقر جامعة‌ سوران في كوردستان .

 كتبة وحررة : د.هشام فالح حامد

1.jpg 2.jpg 3.jpg