جامعة سوران أول جامعة تحصد  منحتين من منظمة (IREX) الأمريكية على صعيد العراق

Logo Irex

 

في أحدث منجز أكاديمي لخدمة القطاع التعليمي، جامعة سوران تحصل على منحتين كبراءة اختراع  من منظمة (IREX) الأمريكية ، وجامعة سوران الجامعة الوحيدة على صعيد العراق تحصل على منحتين في آن واحد  من المنظمة المذكورة آنفاً، وهذه المنظمة مدعومة من السفارة الأمريكية لتقديم الدعم للمشروعات الأكاديمية العراقية.

وفي سنة ٢٠١٩ أعلنت المنظمة مسابقة لدعم المشروعات الصغيرة في العراق، وهذه المسابقة  لدعم المشروعات الأكاديمية والأفكار العلمية في الجامعات والمعاهد العراقية لرفع كفاءات الدراسات العليا في البلد.

 وقد حصلت جامعة سوران على منحتين من ١٠ منح قدمتها المنظمة للمشروعات العراقية، والمنحتين لـ "آريان فريدون عبدالقادر" التدريسي في قسم الحاسوب من جامعة سوران استطاع حصد منحة باسم جامعة سوران. وكان المشروع  المقدم تحت عنوان (Introducing Transformative Learning Methods and Strategies to Faculty from Soran, Charmo and Mosul Universities)، وهو مجموعة من الأفكار الاستراتيجية لتطوير المناهج والأساليب التدريسية للأساتذة والتدريسيين. وكان المشروع بالتعاون جامعات جرمو و الموصل و جامعة (Central Oklahoma) في الولايات المتحدة الأمريكية.

والمنحة الثانية للسيد  "محمد مهدي شواني" وهو موظف في مديرية ضمان الجودة  في رئاسة جامعة سوران، وكان المشروع تحت عنوان (Strengthen Global Citizenship and Leadership Among Kurdistan Youth: Model United Nations 2020)،  ومحمد شواني يطبق هذا المشروع في دول مختلفة ومتعددة، ويجتمع فيه قرابة ٥٠٠٠٠٠ طالب من انحاء العالم، يشاركون في مؤتمرات وندوات حوارية ونقاشية مختلفة وفي مجالات مختلفة.

وبدورها منظمة آيركس في رسالة وجهتها شكرت فيها القائمين على المشروعين، وأبدت سرورها بهذا التفوق أملة البدء بتنفيذ المشروعين.