بعد تفشي فايروس كورونا و تأثيراته الخطيرة  على المجالات الصحية والاقتصادية والاجتماعية و...إلخ، ولاسيما أن كل المنظمات العالمية المختصة تحاول أن تحدد حجم الأضرار الناجمة من تفشي الفايروس وعلماً أن أكثر تلك المجالات المتضررة من تفشي الفايروس هو قطاع التربية والتعليم ؛ ولتحديد حجم الأضرار ومعالجاتها أجرى المجلس الدولي للجامعات/ اليونسكو وجامعة سوران أحد الأعضاء في هذه المنظمة استفتاءً وبحثاً في شهر أذار من سنة ٢٠٢٠ للوقوف على هذه الأضرار .

وفي مقابلة أجراه أعلام جامعة سوران مع "د. مظفر صابر" مدير التعليم العالي والعلاقات الأكاديمية في الجامعة، والذي مثل الجامعة في هذا الاستفتاء قال: ( جامعة سوران واحدة من أعضاء المجلس الدولي للجامعات/ اليونسكو، إذ شاركت في الاستفتاء الذي قامت به منظمة اليونسكو في ٢٦ من شهر أذار وإلى ١٥ من شهر نيسان  والذي شاركت به قرابة ١١١ جامعة ومن مختلف دول العالم وأضاف أنه تمت الإجابة على ٥٧٦ سؤالٍ من ٤٢٤ جامعة ومؤسسة تعليمية.

علماً أن نتائج الاستفتاء المذكور نُشٍرت في تقارير خاصة بالمنظمة مع دراسة تلك التساؤلات المقدمة على الصعيدين العالمي والإقليمي(Africa, the Americas, Asia Pacific and Europe).

للاطلاع على التقرير يمكنكم زيارة الرابط التالي:

https://www.iau-aiu.net/IMG/pdf/iau_covid19_and_he_survey_report_final_may_2020.pdf