تطوير العلاقات الأكاديمية بين جامعة سوران وعدد من المؤسسات الأكاديمية الدولیة

Sli

 

في سياق تطوير العلاقات الأكاديمية الدولية، زارت فرقة المانية لعلم الآثار بقيادة د. تيم كريغ، بجامعة كيل، و د. توبياس هولمز، بجامعة ماينتز، جامعة سوران، وقد تم استقبالهم من قبل السيد د. شيروان شريف قرتاس، رئيس جامعة سوران. ففي هذا اللقاء، بالاضافة إلى تعبير وفد الضيوف عن سرورهم بهذه الزيارة وتطوير العلاقات الثنائية، فقد سلطوا الضوء على مجال وأُفُق أعمالهم المشتركة مع جامعة سوران وتطرقوا إلى بعض نشاطاتهم وبرامجهم المتعلقة بذلك.

ومن جانبه، فبالاضافة إلى الترحيب بهم، ركز السيد رئيس الجامعة على تطوير العلاقات والقيام بأعمال علمية مشتركة، وعبر عن تأييده ودعمه للنشاطات العلمية المشتركة هذه، (وعلى وجه الخصوص في مجال علم الآثار)، وتبادل الخبرات وتعليم وإشراف طلبة الدراسات العُليا كذلك.

ويجدر بالذكر، أن في هذه الأثناء، هناك طرفان، بحضور فرقة علمية مكونة من عدد من المتخصصين بجامعات كيل، ماينتز، هال، ستافنغَر، مع سبعة خبراء من جامعة سوران، مكونين من سبعة أساتذة وباحثين وطلاب الدراسات العليا بمركز البحث العلمي للجامعة، هم الآن بصدد العمل في موقعين تأريخيين، وهما أشکەوتە ڕەش، و گردە دەشت. ويجدر بالإشارة أيضاً، أنه كانت في الآونة الماضية، علاقة وعمل مشترك بين مركز البحث العلمي وهذه المراكز أيضاً، وخاصة في مجال الإشراف على طلبة الدراسات العليا (دكتوراه و ماجستير).