جامعة سوران تحتل المركز الثاني على مستوى الاقليم

Logo1

 

الاعلان عن التحديث الثاني لترتيب ويبوميتريكس

تشهد جامعة سوران تطوراً مستمراً، ووفقاً للتحديثات الموثوقة للجامعات في العالم، والعراق وإقليم كوردستان، حققت جامعة سوران تقدماً كبيراً وإحتلت المرتبة الثانية بين الجامعات الحكومية في إقليم كوردستان. وتم الاعلان عن التصنيف في شهر أيلول من هذا العام من قبل مؤسسة ويبومتريكس، وهي نسخة محدثة من الاعلان السابق في تموز.

وفي التحديث المعلن لتصنيف الجامعات لعام ٢٠٢٢، قامت مؤسسة ويبوميتريكس بتحديث تصنيفاتها للجامعات. ويعتمد هذا الترتيب على أحدث البيانات والمعلومات التي جمعتها المؤسسة حول الجامعات في الاقليم، والعراق والعالم. وإنتقلت جامعة سوران، على مستوى الجامعات الحكومية، من المركز الثالث الى الثاني، متقدمة على جامعة صلاح الدين-أربيل، ومتأخرة بهامش قليل فقط عن جامعة السليمانية التي تعد جامعة عريقة وشاملة. ويشمل الترتيب ١٢٢ جامعة في العراق، حيث إحتلت جامعة ديالى المركز الاول، وجامعة سوران المركز الخامس عشر، متقدمة ثلاثة مراكز عن التصنيف السابق.

يشار الى أن ويبوميتريكس هي مؤسسة معتمدة دولياً تصنف جامعات العالم على المستويين المحلي والعالمي. وإستطاعت جامعة سوران رغم نشأتها الحديثة من إحتلال مكانة بارزة ورفيعة في التصنيف العالمي للجامعات.

أدناه، رابط ترتيب الجامعات وفق ويبوميتريكس:

https://www.webometrics.info/en/Asia/Iraq