في جامعة سوران، عقد حلقة دراسية لـ أ.د. دلاور علاءالدين

Slider

 

إستضافت جامعة سوران أ.د. دلاور علاءالدين. وتطرق في حلقتين دراسيتين مفصلتين، الى المدرس المهني والجامعة المؤسساتية. وقد حضر الحلقة الدراسية عدد كبير من أساتذة الجامعة, تلتها مناقشة ساخنة. وقدّم رئيس الجامعة شكره للدكتور علاء الدين.

جرت يوم الاربعاء، ١٤ أيلول ٢٠٢٢، حلقة أخرى من سلسلة الدورات التدريبية الاكاديمية لجامعة سوران والخاصة بالمدرسين والباحثين. و زار  أ.د. دلاور علاءالدين جامعة سوران وقدّم حلقة دراسية موسعة بعنوان المدرس المهني والمؤسساتية.

في مستهل الحلقة الدراسية، قدّم د. علاءالدين، شكره لجامعة سوران على تنظيم الفعالية وإتاحة الفرصة لسيادته. وتحدث عن عدد من ذكرياته الجميلة عندما زار سوران قبل ١٢ عاماً. وعبّر د. علاءالدين عن اعجابه بالتطور السريع الملحوظ الذي شهدته جامعة سوران. وبعدها، تناول شرح موضوعه في قسمين، والتحدث عن خصوصيات المدرسي المهني والجامعة المؤسساتية.

بعدها، تبادل الحضور وجهات النظر وأسئلتهم، وخلق مناقشة حامية في الحلقة الدراسية. وأشاد المدرسون والحضور بمقدم الحلقة. من ناحيته، قدّم السيد أ.م.د. سيروان شريف قرطاس رئيس جامعة سوران، رسالة شكر وتقدير جامعة سوران للسيد أ.د. دلاور علاءالدين.

د. علاءالدين هو رئيس مؤسسة الشرق الاوسط للبحوث (میري). كما أنه بروفسور في المجال الطبي ومختص في مجال الامراض المعدية. وكان يشغل منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الكابينة السادسة لحكومة إقليم كوردستان، وألّف العديد من الكتب والمنشورات العلمية والبحوث باللغتين الكوردية والانكليزية.

تقرير: زهرا صمد

تصوير: سرهنگ نزیر