في أحدث تصنيف، جامعة سوران الاولى على مستوى الاقليم والسابعة في العراق

SoranUniversityRanking

 

إحتلت جامعة سوران، وفق أحدث تصنيف كيو إس للجامعات، المركز الاول على صعيد أقليم كوردستان. كما شهدت تقدماً كبيراً على مستوى العراق لتبلغ المركز السابع. وبمناسبة هذا الانجاز الكبير، تم منح جائزة كيو إس لرئيس جامعة سوران في مراسيم لائقة.

كيو إس هي مؤسسة دولية معتمدة تختص بتنصنيف الجامعات. وفي أحدث تصنيف لها في مراسيم أقيمت بمدينة دبي في الامارات العربية المتحدة، إستطاعت جامعة سوران أن تسجل نجاحاً وتقدماً كبيرين. وبحس الترتيب الجديد لعام ٢٠٢٣، تمكنت جامعة سوران أن تصبح الاولى على مستوى كافة جامعات إقليم كوردستان، وأن تحتل المرتبة السابعة ، مغ ثلاث جامعات عراقية أخرى، على مستوى جامعات العراق. وتم تصنيف جامعة سوران حالياً في المرتبة ١٣١-١٥٠، وهو تحسن كبير مقارنة بالعام الماضي عندما كانت في المرتبة ٥١-١٨٠.

وفي مراسيم الاعلان عن أحدث تصنيف كيو إس التي أقيمت يوم الاربعاء، ١٩ تشرين الاول ٢٠٢٢، على مستوى الدول العربية وشمال أفريقيا، تم توجيه الدعوة لرئيس جامعة سوران، أ.م.د. شيروان شريف قرطاس، كضيف خاص يرافقه د. مظفر صابر مدير العلاقات الاكاديمية في جامعة سوران لحضور المراسيم. وفي هذه المناسبة، تم منح جائزة وشهادة هذا الانتصار الكبير من قبل مؤسسة كيو إس لرئيس جامعة سوران.

وبهذه المناسبة، تهنيء رئاسة جامعة سوران طلبتها ومدرسيها وموظفيها، وكذلك جمعية أكاديميي كوردستان برمتها. كما توجه شكرها لكل من لعب دوراً في تسجيل هذا الانجاز. تتعهد جامعة سوران بالحفاظ على موقعها العلمي هذا وأن تسعى لتطويره بشكل أكبر.

المرفق: موقع مؤسسة كيو إس الدولية لتصنيف الجامعات العالمية

https://www.topuniversities.com/university-rankings/arab-region-university-rankings/2023