عام

افتتاح مركز هورامانناسي في جامعة سوران

Sli

 

في يوم الأربعاء، الموافق ل: ١٦/١٢/٢٠٢٠، وبحضور السادة: د. مصلح مصطفى، رئيس جامعة سوران، وأعضاء مجلس الجامعة الرئاسي، وكذلك العديد من الضيوف والكُتاب والنشطاء الثقافيين لمنطقة هورامان،  إلى جانب عددٍ من أساتذة وأكاديميي جامعة سوران، وفي مناسبة خاصة، تم افتتاح مركز هورامانناسي ( التعريف بهَورامان).

اِقرأ المزيد: افتتاح مركز هورامانناسي في جامعة سوران

حصول نائب رئيس برلمان كُردستان، على شهادة الدكتوراه في جامعة سوران.

9F6A7704

 

حصل نائب رئيس برلمان كُردستان (هيمن هَوراني) على شهادة الدكتوراه في العلاقات الدولية، في جامعة سوران. تمت اليومَ الأربعاء، ٩/١٢/٢٠٢٠، مناقشة أطروحة الدكتوراه المكتوبة باللغة الإنجليزية بعنوان: The Analysis of the European Union's Foreign Policy Challenges in the Middle East. تحليل التحديات التي تقف أمام السياسة الخارجية الأوروبية في الشرق الأوسط. وكانت لجنة المناقشة عبارة عن مجموعة من المتخصصين الدوليين والمحليين، حيثُ السادة: -

اِقرأ المزيد: حصول نائب رئيس برلمان كُردستان، على شهادة الدكتوراه في جامعة سوران.

مراسيم تنصيب العميد الجديد لكلية التربية وتكريم العميد الأسبق

Sli

 

في يوم الأربعاء الموافق ٤/٣/٢٠٢٠ و بحضور سعادة "د. مصلح مصطفى" رئيس جامعة سوران، وأعضاء مجلس الجامعة و جمع من الأساتذة والموظفين، كُرم "م. ديار معاذ" العميد الأسبق لكلية التربية بعد تخليه عن منصبه، وتكليف"د. شيرزاد سعيد"، بعمادة الكلية .

اِقرأ المزيد: مراسيم تنصيب العميد الجديد لكلية التربية وتكريم العميد الأسبق

د. هيمن عمر: بالإضافة إلى تحقيق عشرات المخطوطات وطبع عشرات الكتب في هذا المجال، هناك حالياً استنساخ قرابةَ ٦٠٠ مخطوطة بين أيدينا، ونحن بصدد وضع آلية حتى يتمكن الباحثون من الاستفادة منها.

Dr Hemn

 

تمَّ تأسيس مركز دار مخطوطات جامعة سوران في تأريخ: ٥/٥/٢٠١٥، إن هذا المركز الذي أنشأ لحفظ وتحقيق الوثائق والمخطوطات، بالرغم من إنجاز العديد من المؤتمرات والندوات، فقد قام بإرجاع آلاف الوثائق من الأرشيف العثماني، وهو بصدد تطوير علاقاته مع دُورِ أرشيف أخرى في أنحاء العالم، وبالتحديد الوثائق التي تتعلق بالكرد وكُردستان، منها ألمانيا وروسيا، حيث كانت هناك مكتسبات في هذا المجال.

اِقرأ المزيد: د. هيمن عمر: بالإضافة إلى تحقيق عشرات المخطوطات وطبع عشرات الكتب في هذا المجال، هناك حالياً...

تكريم وتوديع "أ.د.قيس كاكل" عميد فاكلتي الآداب الأسبق

1

 

 في يوم الأربعاء الموافق ٢٩/١/٢٠٢٠ و بحضور كل من سعادة "د. مصلح مصطفى" رئيس جامعة سوران، ومساعدي رئيس الجامعة وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وكوكبة من الأساتيذ وجمع غفير من الطلبة، كُرم "أ.د. قيس كاكل" عميد فاكلتي الآداب الأسبق، شاكرين جهوده وخدمته طيلة السنوات المنصرمه، وكونه أحد أبرز القيادات الاكاديمية لجامعة سوران والذي كان له دور بارز في بناء المسيرة الأكاديمية والعلمية للجامعة.

اِقرأ المزيد: تكريم وتوديع "أ.د.قيس كاكل" عميد فاكلتي الآداب الأسبق

الصفحة 1 من 12