مهرجان التراث للادیان والقومیات المُقام علی حدائق فاكلتي الاداب في جامعة‌ سوران

SoranUni CulFestival

 

في یوم الاحد الموافق ١٦/ ٤/ ٢٠١٧ و بحضور سعادة‌  الدكتور" مصلح مصطفی" رئیس جامعة‌ سوران ،  و مساعدي رئیس الجامعة‌ ، و عمید فاكلتي الاداب " أ.د. قیس كاكل" ،  و حضوري عدد كبیر من الشخصیات والضیوف و ممثلي الدیانات والقومیات المختلفة‌ في مدینة‌ سوران ، فضلاً عن أساتیذ وطلبة‌ فاكلتي الاداب ، أقام قسم اللغة‌ العربیة‌ مهرجاناً تحت شعار "التعایش السلمي طریقٌ لاستقلال كوردستان ".

 أُستهل المهرجان بإلقا‌و كلمة‌ ترحیبیة‌ ، قدمتها رئیسة‌ اللجنة‌ المنظمة‌ للمهرجان ورئیسة‌ قسم اللغة‌ العربیة‌ "د. جوان عبدالقادر". وأعقبها "أ.د. قیس كاكل" عمید فاكلتي اڵاداب بإلقا‌و كلمة‌ المهرجان.

  وأُقیم علي هامش المهرجان ملتقي عن واقع التعایش في كوردستان بین الادیان والقومیات شارك فیە  السید "إیفان" ممثلاً عن المسیحیین ، والسید "لقمان" ممثلاً عن الإیزدیین ، و "د. عبدالله بیرم" ممثلاً عن القومیة‌ العربیة‌.

 و تضمنت فعالیات المهرجان  عرض العدید من الاعمال الفنیة‌ و التراثیة‌ وإلقا‌و القصائد والاهازیج في حب كوردستان . ولاجل تلك الدما‌و الزكیة‌ التي سالت علي أرض كوردستان تم تكریم ذوي الشهدا‌و من الطلبة‌ الدارسین في كلیة‌ الاداب .

https://sites.google.com/a/soran.edu.iq/arts-krd/news/wtary-d-qays

 

حررە وكتبە :د.هشام فالح حامد

صور المهرجان: فاروق عزیز