جامعة‌ سوران تقیم حفل تكریم لشخصیتین متمیزتین

Slider

 

في یوم اڵاربعا‌ء الموافق ١٩/١٢/٢٠١٨ وبحضور سعادة‌ " د.مصلح مصطفی" رئیس جامعة‌ سوران، یرافقه السادة‌ أعضا‌ء مجلس الجامعة‌،  وحضور جمع كبیر من اڵاساتیذ والطلبة‌ والضیوف، كَرَمت جامعة‌ سوران شخصیتین متمیزتین  من خارج كوادر الجامعة‌ وهما السیدان "زرارمحمد و طیب معتصم".

أُستهل الحفل بالوقوف دقیقة‌ صمت علی أرواح شهداء كوردستان، ومن ثمَّ بدأ مراسیم التكریم بالترحیب بالحاضرین الكرام، وعرض فیلمین قصیرین عن حیاة‌ وأعمال السیدین المكرَمین. 

  وكان لسعادة‌ رئیس الجامعة‌ كلمة‌ رحب فیها بجمع الحاضرین كل حسب مقامه، وفي الكلمة‌ أشاد سعادته  بالشخصیتین المُكرَمتین، مشیراً إلی أهمیة‌ استفادة‌ الجامعة‌ من الشخصیات المجتمعیة‌، وأن یكون للجامعة‌ دور فعال في المجتمع، وكما أشار سعادته إلی سبب اختیار هاتین الشخصیتین المتمیزتین وفي كونها رسالة‌ للمجتمع  فحواها (من یملك الإخلاص والإرادة‌ والثقة‌ بالنفس یستطیع أن یتجاوز جمیع العقبات وأن یكون إنسانا فاعلا في المجتمع وشخصیة‌ متمیزة‌ كما هي متمثلة‌ بالسیدین المُكرَمین).     

 وفي ختام الحفل قدم رئیس الجامعة‌ تكریمه للسیدین الكریمین (زرار محمد وطیب معتصم) والذي بدورهما أبدا شكرهما لرئیس الجامعة‌ وعبرا عن فرحتهما بهذا التكریم.

  ومن الجدیر بالذكر أن السید (زرار محمد) ومنذ زمن طویل كان له دور بارز في خدمة‌ الفن والتراث الكوردی،  وتدریب الشباب علی هذا التراث وكانت له بصمات واضحة‌ علی نجاحات عدد من الموسیقیین المشهورین في كوردستان. 

  ومما یجب الإشارة‌ إلیه عن السید (طیب معتصم) مع كونه من ذوي الاحتیاجات الخاصة‌ إلا أنه لم یأل جهدا للإبداع والتمیز وفي مجالات عدة‌ .  

 

د. هشام فالح حامد