تكريم وتوديع "أ.د.قيس كاكل" عميد فاكلتي الآداب الأسبق

1

 

 في يوم الأربعاء الموافق ٢٩/١/٢٠٢٠ و بحضور كل من سعادة "د. مصلح مصطفى" رئيس جامعة سوران، ومساعدي رئيس الجامعة وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وكوكبة من الأساتيذ وجمع غفير من الطلبة، كُرم "أ.د. قيس كاكل" عميد فاكلتي الآداب الأسبق، شاكرين جهوده وخدمته طيلة السنوات المنصرمه، وكونه أحد أبرز القيادات الاكاديمية لجامعة سوران والذي كان له دور بارز في بناء المسيرة الأكاديمية والعلمية للجامعة.

وفي حفل التكريم  رُحِب بالحاضرين، وألقى أعضاء مجلس الجامعة وممثلو الأساتذة والموظفين والطلاب في فاكلتي الآداب كلماتهم، والتي وصف الجميع فيها شخصية "أ.د.قيس كاكل" بإنه شخصية أكاديمية علمية متواضعة، وإداري ديمقراطي.

وكان من ضمن الكلمات الملقاة كلمة لـ (يسنا قيس) أبنة "أ.د.قيس" والتي عبرت فيها عن مشاعرها تجاه والدها واصفة شخصية والدها كونه عميدا وأبا. وكما شكر الدكتور (قيس) جميع الذين دعموه خلال فترة عمله واصفا فاكلتي الآداب بـ وطنه الصغير.

وفي الحفل تم تسنم العميد الجديد لفاكلتي الآداب"د.كارمند" منصبه، شاكرا الجامعة التي منحته الثقة لتوليه هذا المنصب، وكما وجه شكره للعميد الأسبق وثنائه عليه في قيادة الكلية وأنه سيستمر في تطوير الكلية وإتمام المنجزات التي قام بها سلفه.

وأرجأ رئيس الجامعة كلمته لختام الحفل ليكون ختامها مسك، والتي أشاد فيها بمنجزات الدكتور قيس وتفانيه وحرصه في العمل، وكما هنئ العميد الجديد بمنصبه، آملا التعاون الجدي والبناء بين العميد الجديد وسلفه خدمة للكلية والجامعة.

ومن الجدير بالذكر أنَّ "د. كارمند عبدلله" حاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة ئيزيكتر في بريطانيا وهو تدريسي في جامعة سوران و مدير التعليم المستمر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة إقليم كوردستان.

 

تحرير:د.هشام  فالح حامد

تقرير: زيبار عزيزخان

صور: هادي حسين، فريد قادر