في يوم الأربعاء، الموافق لـِ: ١٤/٤/٢٠٢١، قامَ وفد مكونٌ من كلٍ من السيد: د. مُصلح مصطفى، رئيس جامعة سوران، وبعضوية السادة: د. محمد علي، مساعد رئيس الجامعة للشؤون العِلمية، و د. هيمن ميراني، عميد فاكلتي القانون و العلوم السياسية والإدارة، و د. رَنجبَر باليساني، المدير التقني لجامعة سوران، بزيارة محافظة أربيل، وقد تم استقبال الوفد من قِبل وفد من المحافظة برئاسة السيد: ئوميد خوشناو، محافِظُ أربيل.
ففي بداية الاجتماع، إلى جانب تعبير الوفدين عن سرورهما بهذا اللقاء، تم التباحث حولَ التنسيق بين المؤسسات الحكومية، وضرورة مشاركة جامعات كُردستان في تقديم المشورة وكيفية العمل في المؤسسات والدوائر الحكومية. وفي جزءٍ آخر من اللقاء، قام السيد د. رنجبر باليساني بتقديم عرضٍ حول البرنامج الذي أعدته جامعة سوران لمحافظة أربيل، حيث أُصدِرَ القرار بشأن هذا البرنامج في أيلول ٢٠٢٠، إبان كون المرحوم د. فرست صوفي، محافظاً لأربيل، وإن هذا البرنامج والتطبيق، قد أصبحَ مستعداً لتحسين العلاقة بين المواطنين والمحافظة أيضاً، ويفترض بأن يدخل في الخدمة في فترة وجيزة. وفي المقابل، أثنى السيد المحافِظ على جامعة سوران وقدَّر المجهود الذي قامت به الجامعة. وفي جانب آخر من اللقاء، وبغرض التواصل والتنسيق بين الطرفين، تم توقيع مذكرة تفاهمٍ بين محافظة أربيل و جامعة سوران، وذلك من قبل السادة رئيس جامعة سوران وكذلك محافِظ أربيل. ويُجدر بالذكر، أن بُعَيدَ اللقاء، وفي مؤتمرٍ صحفي، تم عرض تفاصيل البرنامج والتطبيق مع مذكرة التفاهم المشترَك. وهذا رابط المؤتمر الصحفي، إذ قامت قاناة روداو الفضائية ببثه:
https://www.facebook.com/watch/live/?v=339203014205306&ref=watch_permalink