بُعيدَ أن أعلنت جامعة سوران عن فكرة لمشروعٍ صديق للبيئة، ففي يوم الأربعاء، المصادف لـِ : ٢١/٤/٢٠٢١، وبحضور السادة: د. مصلح مصطفى، رئيس جامعة سوران، إلى جانب عدد من أعضاء المجلس الجامعي، وعديد من الأساتذة والطلبة، تمت المباشرة بمشروع صداقة البيئة.
ففي حديث له إلى إعلام الجامعة، تحدث السيد: فهد كريم، مدير إدارة خدمات الجامعة والمشرف على المشروع قائلاً: إن هذا المشروع عبارة عن عملٍ طويل الأمد، وهو جزء من استراتيجية الجامعة الرئيسية لاحترام البيئة وكل ما يهتم بالجمال ويعتني بالتشجير كذلك. ففي سياق حديثه وحول كيفية تنفيذ المشروع، قال سيادته: إن حسب هذا المشروع، فكل طالب جامعي، يلزمه من خلال دراسته الجامعية أن يقوم بزرع شجرة واحدة. ومن الجدير بالذكر، أن من الخطوة الأولى في تنفيذ المشروع، قدم السيد رئيس الجامعة كلمة وتحدث عن أهمية هكذا أعمالٍ ومشاريع، وأوضح بأن هذا جزء رئيسي من المنظور الجامعي للطبيعة والبيئة، وتمنى النجاح للمشروع المذكور.