بالتنسيق مع جامعة سوران، تنظيم مسابقة ركض جماعي

289612059 5511350185563614 593890145649351116 N

 

 

نظمت جامعة سوران بالتنسيق مع منظمة روژ (یوم) للریاضة الكوردستانية سباق ركض جماعي لكافة طبقات وشرائح سوران ومحيطه.

نظمت جامعة سوران، يوم السبت ٢٥ حزيران ٢٠٢٢، بالتنسيق مع منظمة روژ (یوم) للریاضة الكوردستانية وبمناسبة اليوم الرياضي لكوردستان وتحت عنوان (سباق التعايش الجماعي)، مسابقة ركض جماعي. وشارك على نحو فعال في السباق الطلبة، والمدرسين، وشباب سكنة سوران ومحيطه، من الرياضيين الفتيان والفتيات، وعشاق الرياضة. وفي الوقت نفسه، شارك في السباق كل من أ.م.د. شيروان شريف قرطاس رئيس جامعة سوران، وهلگورد شيخ نجيب المشرف على إدارة سوران المستقلة، وأعضاء الجامعة وعدد من المسؤولين الحكوميين والحزبيين.

وبدأ السباق في الساعة 9 صباحاً، وكانت مسافة سباق الركض خمسة كيلومترات. وكانت مدرسة دولاڤاژي غیر الحکومیة نقطة الانطلاق، فيما كان الحرم الجامعي بديليزيان نقطة إنتهاء السباق  الذي إقيم بنجاح مع كل الاستعدادات.

في الختام، تم منح الجزائز للأوائل من الفتيان والفتيات. وكان الأوائل على مستوى الفتيان كل من:

1- عبدالله سيحار حسن

2-  ريڤینگ حمد رشيد

3- نزار مامند عثمان

أما الاوائل على مستوى الفتيات فكانت كل من:

1- رازية سليم چتو

2- میڤان رشيد يحيى

3- جويرا حاجي عبدالله

من جانبهم، أشاد المشاركون بمنظمي الفعالية وأعربوا عن أملهم في إستمرار هذه الانشطة، من أجل تنمية الروح الرياضية وتهيئة الارضية أمام أقامة البطولات والأنشطة الرياضية، بغية جعل الرياضة ثقافة وتشجيع سكان المنطقة على ممارسة الرياضة لصحة أفضل.

تسعى جامعة سوران، وفضلاً عن واجباتها العلمية والاكاديمية من خلال الانشطة الرياضية والفنية والحياتية المتنوعة، الى تقديم خدمة جديرة بالمجتمع، لتنمية الطاقات داخل وخارج الجامعة، من أجل بناء فرد ومجتمع سليمين.