القنصل العام البريطاني يزور جامعة سوران

Slider1

 

زار القنصل العام البريطاني في أربيل السيد ديڤيد هانت والوفد المرافق له، يوم الاربعاء الموافق ٢٨ أيلول ٢٠٢٢، جامعة سوران. وكان في إستقبال الوفد السادة أ.م.د. شيروان شريف قرطاس رئيس جامعة سوران وعدد من أعضاء مجلس الجامعة. وتم خلال اللقاء بحث عدد من المسائل المتعلقة بالعلاقات الاكاديمية الدولية للجامعة.

في الفقرة الاولى من زيارته، إجتمع القنصل العام البريطاني مع مجلس جامعة سوران. وسلّط اللقاء الضوء على العلاقات الاكاديمية والعلمية، وتعزيز التعاون العلمي، وتنمية العلاقات بين جامعة سوران والجامعات البريطانية. وفي هذا الصدد، أعرب القنصل العام البريطاني عن دعمه الكامل وأن لا يأل جهداً في ذلك. وأشار الى برنامج چیڤینینگ المعلن من جانب المملكة المتحدة، والمخصص لمواصلة الدراسة في بريطانيا، والذي يتيح للطلبة عموماً وطلبة جامعة سوران خصوصاً الاستفادة منه.

من جانبه، أعرب رئيس جامعة سوران عن سعادته بالزيارة، وقيّم عالياً التعاون والتنسيق بين جامعة سوران والقنصلية العامة البريطانية. وعبّر عن أمله في زيادة التعاون وأشكال التنسيق خدمة لمزيد من العمل العلمي والاكاديمي.

وفي الفقرة الثانية من زيارته الى جامعة سوران، إلتقى القنصل العام البريطاني مجموعة مختارة من طلبة كافة فاكلتيات جامعة سوران. وأجري نقاش مكثّف  حول المساعدات التي يمكن للقنصلية البريطانية تقديمها الى الطلبة، ولاسيما أصحاب الافكار والمشاريع التي تخدم  المجال العلمي. وأشار الى برنامج چیڤینینگ الذي يمكن للطلبة من خلاله مواصلة دراستهم في الجامعات البريطانية.

إن جامعة سوران والى جانب واجباتها العلمية والاكاديمية في تنشأة الطلبة الموهوبين وذوي المهارات وتقديمهم الى مختلف المجالات والقطاعات في كوردستان، فإنها تولي إهتماماً بالغاً للعلاقات العلمية والاكاديمية على الصعيدين المحلي والدولي. ولهذا الغرض، فقد أقامت الجامعة العديد من شبكات العلاقات الاكاديمية المكثّفة مع المؤسسات والمراكز والوحدات الاكاديمية على المستويين الاقليمي والعالمي. وقد سخّرت كل هذه العلاقات خدمة لتنمية قدرات ومواهب الطلبة والمجالات العلمية والاكاديمية.