إقامة ملتقى تعريف الجامعة بطلبة المرحلة الأولى

1

 

إقيم يوم الاربعاء، الموافق ٢٣ تشرين الثاني ٢٠٢٢، ملتقى إقامة تعريف جامعة سوران بطلبة المرحلة الاولى. وعقد الملتقى بحضور السادة أ.م.د. شيروان شريف قرطاس رئيس جامعة سوران، هلگورد شيخ نجيب المشرف على إدارة سوران المستقلة، طلبة المرحلة الاولى من كافة الفاكلتيات وعدد من تدريسيي وموظفي الجامعة.

إستهل الملتقى بالوقوف بصمت مع عزف النشيد الوطني. بعدها، ألقى السيد د. رزگار سعيد مساعد رئيس الجامعة لشؤون الطلبة كلمة، رحّب فيها بإسم اللجنة العليا المنظمة بالحضور. من ثم، قدّم السيد رئيس الجامعة أ.م.د. شيروان شريف قرطاس كلمة، شكر فيها القائمين على الملتقى، مشيراً الى ان الجامعة تمثل فرصة ذهبية للطلبة لتنمية قدراتهم الاكاديمية والعلمية.  وقال أيضاً:" من المهم ان ان يكون للطالب شغف بالعلوم والمعلومات من السنة الاولى حتى يتمكن من ترك بصمته في مجال العلم والمعرفة.وفي جانب آخر من كلمتة، سلّط الضوء على المستوى العالي الذي تتمتع به جامعة سوران، حيث تظهر آخر التصنيفات أن موقع جامعة سوران بين الوكالات والمؤسسات الاكاديمية والعلمية المحلية والدولية بات على مستوى بارز ومعتمد، وباتت الاولى على صعيد إقليم كوردستان.

ثم ألقى السيد هلگورد شيخ نجيب المشرف على إدارة سوران المستقلة، كلمة شكر فيها منتسبي رئاسة الجامعة والقائمين على الملتقى، وسلّط الضوء على الاختلاف القائم بين التعليم الثانوي والجامعي. واشار الى ان طلبة الجامعة بمقدورهم تجاوز حدود خبراتهم، لذا، فأن الجامعة تشكل فرصة لتنمية المهارات المخفية. وفي الختام، رحب بطلبة المرحلة الاولى، وخصوصاً الذين قدموا من خارج إدارة سوران المستقلة، وقال:" هذه مدينتكم، وسنبذل قصارى جهدنا مع رئاسة جامعة سوران لخدمتكم".

وفي الفقرة التالية، تحدث ثلاثة خريجين وثلاثة طلبة حاليين من جامعة سوران عن تجاربهم الدراسية وحياتهم في الجامعة. وحاولوا توجيه طلبة المرحلة الاولى ونقل تجربتهم اليهم.

بعد ذلك، أقيمت جلستا نقاش، حملت الاولى عنوان (دور وأهمية الجامعة في تنشئة الفرد: من بناء الانسان الى بناء الوطن). وأدارتها المحاضرة هاژه چیچو، وشارك فيها كل من السادة أ.د. سيروان زند، د. رزگار سعيد، د. جمال إسماعيل كاك رسول، ود. كارمند عبدالله حمد. أما جلسة النقاش الثانية التي كانت بعنوان (واجبات وحقوق طلبة الجامعة)، فقد أدارها د. كارزان محمد خالد، وشارك فيها كل من السادة د. هيمداد فيصل، د. ميديا إبراهيم، د. كاروان كاكه برا، و م. هوشنگ دارا.

و ختم الملتقى فقرته الاخیرة بتسجيل مقاطع فيديو وإلتقاط الصور التذكارية من قبل الطلبة.