تعلموا الإنجليزية في "مركز كلاد"

Clad Centre

افتتح "مركز كلاد" التابع لجامعة سوران، في تاريخ 28/4/2012، بالتعاون مع جامعة مارجون البريطاني، وهو مركز متخصص بالتنمية البشرية وتعليم اللغة الإنجليزية. يعتمد المركز على أساتذة متخصصين متقنين للغة الانكليزية (Native Speaker). يتميز المركز أيضا في كونه يستقبل جميع الراغبين في تعلم اللغة الانكليزية وفي جميع المستويات.

ينبغي على كل راغب في متابعة دورات اللغة التي يقيمها "مركز كلاد"، أن يتقدم بطلب التسجيل إلى إدارة المركز مرفقا ببعض المعلومات من مثل: رقم الهاتف، البريد الالكتروني، رقم جواز السفر وغير ذلك من البيانات التي يحتفظ بها قسم المعلومات في المركز و يستعين بها للتواصل مع الطلبة. يخضع المسجلون – بعد قبول طلبهم – لامتحان خاص لتحديد مستوياتهم، ويتم إعلان تاريخ محدد لهذا الغرض.

تتوزع دورات اللغة على فترتين: الفترة الأولى تمتد من الساعة (1:00). ظهرا إلى الساعة (3:00) من بعد الظهر، في حين تبدأ الفترة الثانية في الساعة (4:00) عصرا وتنتهي في الساعة (6:20) مساء. ينبغي التذكير بأن على الطلبة اختيار الفترة التي يفضلونها عند ملئهم لاستمارة التسجيل، وإلا فإن وقت الدورة يحدد لهم من قبل المركز.

يتبع المركز المنهج والنظام البريطاني في التعليم ويعتمد كتاب (face to face). تتكون دورات اللغة من ستة مستويات تبدأ من المستوى الأول/المبتدئين (starter) وتنتهي بالمستوى المتقدم (advanced). مع العلم أن مدة الدورة في كل مستوى تبلغ أربعة أشهر، وينبغي على الطالب الحصول على معدل لا يقل عن (70) بالمئة للانتقال إلى مستوىً آخر.

يذكر بأن جامعة سوران قد وقّعت مؤخرا اتفاقا علميا مع جامعة ليستر البريطانية، يتم بموجبه دخول "مركز كلاد" تحت إشراف جامعة ليستر، وعليه فإن كل شهادة تمنح من قبل المركز – من الآن فصاعدا – تكون موسومة بشعار جامعة ليستر. وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على مكانة مركز اللغة والثقة الممنوحة له، من حيث أن الدورات التي تقام فيه هي ذات مستوى عالمي، خاصة إذا علمنا بأن جامعة ليستر تعتبر من الجامعات المعروفة والعريقة في بريطانيا و العالم.

تقرير: جوان عبدالله

ترجمة: اودير و اواز

تدقيق: د. عمر محمود