جامعة سوران وعدد من المؤسسات الاكاديمية الدولية تعزز علاقاتها

Sli

 

إستمراراً لتطوير العلاقات الاكاديمية الدولية، زارفريق آثار ألماني ، بإشراف د. تيم کريگ من جامعة كيل، ود. توبياس هولمز من جامعة ماينتز، جامعة سوران، بتأريخ ١٤ أيلول ٢٠٢١، وجرى إستقباله من جانب السيد أ.م.د. شيروان شريف قرطاس رئيس الجامعة.

وعبر الوفد الضيف خلال الزيارة عن سعادته بالزيارة وتنمية العلاقات بينهما، وسلّط الضوء على نطاق أعمالهم المشتركة مع جامعة سوران، وتطرق الى جزء من أعمالهم وبرامجهم.

من ناحيته، رحب السيد رئيس الجامعة بالفريق، مؤكداً على تطوير العلاقات وتنفيذ أعمال علمية مشتركة، وأعرب عن دعمه لتلك الاعمال (خاصة في مجال علم الآثار)، وتبادل الخبرات ، والتدريس والإشراف على طلبة الدراسات العليا.

يشار الى أن الطرفين يعكفان حالياً على العمل في  موقعين تأريخيين هما (أشكەوتەرەش) و (گةردةدةشت)، بحضور فريق علمي مكون من عدة خبراء من جامعات، كيل، ماينتز، هال، ستاڤانگر، وسبعة خبراء من جامعة سوران، مكون من سبعة أساتذة، وباحث، وطلبة الدراسات العليا في مركز البحث العلمي.

تجدر الاشارة ايضاً الى انه كان هناك في الماضي تعاون مستمر بين مركز البحث العلمي وهذه المراكز، ولاسيما في مجال الاشراف على طلبة الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه).