مديرية الشؤون القانونية:

مديرية الشؤون القانونية وحدة إدارية، أسست على وفق توجيهات وتعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولها ثلاثة أقسام، وصلاحية وعمل أقسامها هي:

أولا: قسم الوثائق: في هذا القسم يتم تصديق الوثائق القانونية كالكفالات والتعهدات والوكالات و العقود الإدارية و وتوجيه التعليمات القانونية للوحدات الإدارية في الجامعة.

ثانيا: قسم العقود العامة: في هذا القسم تتم تهيئة واعداد جميع العقود العامة التي تقوم بها الجامعة.

ثالثا: قسم المتابعة و الشكاوى القانونية: هذا القسم مسؤول عن تقديم الاستشارات القانونية و متابعة القضايا والمشكلات القانونية. ونيابة الجامعة عن الدعاوة القانونية في محاكم كوردستان.

التعديلات النوعية في الشؤون القانونية

بعد التعديل في قانون كاتب العدل المرقم (33) لسنة 1998 والمقر من برلمان كوردستان بالقانون المرقم (16) لسنة 2012 في منح صلاحيات كاتب العدل لمديريات الشؤون القانونية لجامعات كوردستان. وإنَّ مديرية الشؤون القانونية في رئاسة جامعة سوران تتميز عن كافة مديريات كاتب العدل وجامعات كوردستان. فانمازت في إعداد معاملات طلبتها من البكالوريوس والماجستير والدكتوراه  بالطرق والإلكترونية، وكانت جامعة سوران سباقة على صعيد جامعات كوردستان باتخاذ الطرق الحديثة والإلكترونية للتسهيل على طلبتها والمتقدمين للدراسات العليا والتقليل من الإجراءات الروتينية والعمل بمبدأ (Simplification of Procedures and the Development of Work) والذي معناه التسهيل من الأعمال الإدارية و تطوير العمل الإداري وإتمام المعاملات عن طريق الطرق الحديثة والإلكترونية ، ولاشك لهذا العمل نتائج فعالة:

للاتصال:

المدیر: حسن مصطفى حسين

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

[email protected].edu.iq