الطلاب

الامم المتحدة توجه دعوة لأحد طلبة جامعة سوران

Sli

 

وجهت الامم المتحدة دعوة لأحد طلبة جامعة سوران. ويعكف الطالب حالياً على دراسة فصل  دراسي في جامعة گرینوبل الفرنسية للعلوم السياسية. وقام برفع علم كوردستان داخل مقر الامم المتحدة.

اِقرأ المزيد: الامم المتحدة توجه دعوة لأحد طلبة جامعة سوران

إقامة جلسة نقاش مشتركة بين طلبة قسمي التأريخ والقانون

Sli

 

أقيمت يوم الاثنين، 28 تشرين الثاني 2022، جلسة نقاش مشتركة بين طلبة قسم التأريخ بفاكلتي الآداب، وطلبة قسم القانون بفاكلتي القانون، والعلوم السياسية والإدارة في جامعة سوران، بعنوان: قراءة في تأريخ فترة حمورابي وقوانينه (1792-1750 ق.م). وحضر الجلسة كل من السادة أ.م.د. شيروان شريف قرطاس رئيس جامعة سوران، أ.د. سيروان زند مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية، د. كارمند عبدالله عميد فاكلتي الاداب، د. هيمداد فيصل عميد فاكلي القانون، والعلوم السياسية والإدارة، وجمع غفير الطلبة والتدريسيين والموظفين.

اِقرأ المزيد: إقامة جلسة نقاش مشتركة بين طلبة قسمي التأريخ والقانون

عدد من طلبة جامعة سوران يواصلون دراستهم في الخارج

SoranUniversity 2

 

 

في إطار برنامج تبادل الطلبة الذي تقيمه جامعة سوران مع عدد من الجامعات الدولية، يواصل عدد من طلبة جامعة سوران دراستهم في الخارج. وسيواصل الطلبة الذين يبلغ عددهم ثمانية دراستهم لمدة فصل دراسي واحد في جامعتي سابينزا في روما، وسايسنسبو كرينوبل في فرنسا. وسبق لعدد من الطلبة الاخرين أن درسوا فصلاً دراسياً واحداً في نفس الجامعات وعادوا الى جامعة سوران.

اِقرأ المزيد: عدد من طلبة جامعة سوران يواصلون دراستهم في الخارج

رئيس الجامعة يمنح شهادات تقدير لعدد من الطلبة

Sli

 

منح رئيس جامعة سوران يوم الاربعاء، ٩ تشرين الثاني ٢٠٢٢، شهادات تقدير لعدد من الطلبة، الذين أكملوا بنجاح دورة تدريبية صيفية في الخارج.

وفي لقاء مع الطلبة، شكر رئيس جامعة سوران أ.م.د شيروان شريف قرطاس، الطلبة على جهودهم وشجّعهم على تنمية قدراتهم. في غضون ذلك، أشاد د. رزگار سعيد، مساعد رئيس الجامعة لشؤون الطلبة ومنسق إرسال الطلبة الى الخارج، بالطلبة وقال ان بإمكانهم أن يصبحوا أمثلة جيدة للطلبة الاخرين.

اِقرأ المزيد: رئيس الجامعة يمنح شهادات تقدير لعدد من الطلبة

طالب في جامعة سوران يترجم كتاباً

SoranUniversityBookStudent

 

ترجم آري طلعت، الطالب في المرحلة الرابعة في قسم علم النفس بفاكلتي الآداب، جامعة سوران، كتاب "نظرية التحفير البشري" من اللغة الانكليزية الى الكوردية.

يعد آري من الطلبة النشطين في جامعة سوران. وإضافة الى دراسته، بدأ في ترجمة كتاب نظرية التحفيز البشري، وتمكن من نشره.

وفي تصريح لإعلام جامعة سوران، يقول آري:" نظراً لقلة الكتب العلمية المترجمة، خاصة في مجال علم النفس، شرعت في ترجمة هذا الكتاب.  وتمثل هذه باكورة أعمالي في الترجمة، والتي سيستفيد منها للطلبة والمهتمين بهذا المجال. كما يمكن لهم إستخدامه كمصدر في أبحاثهم".

اِقرأ المزيد: طالب في جامعة سوران يترجم كتاباً

الصفحة 1 من 5