الطلاب

جامعة سوران تُقيمُ تنافسيات المراحل النهائية لمهرجان الخطابة الطلابي

95368735 902161050214197 5581846979438182400 N

 

أقام مركز التطوير والعمل في جامعة سوران، المرحلة الثانية من الاختبارات التنافسية لمسابقة الخطابة لطلبة جامعة سوران في يومي الأحد والأثنين الموافق ٢٦-٢٧-٤-٢٠٢٠ وعبر الأولاين، إذ شارك ٢٢ طالباً من كليات الجامعة كافة، وألقى كل المشاركين نشاطهم الخطابي أمام لجنة التحكيم لمدة ٨ دقائق لكل مشارك وتم فرز النتائج للتأهل للمرحلة الأخيرة، علماً أنَّ المسابقات أقيمت من دون حضور جمهور بسبب الوقاية من فايروس كورونا.

اِقرأ المزيد: جامعة سوران تُقيمُ تنافسيات المراحل النهائية لمهرجان الخطابة الطلابي

جائحةُ كورونا شدةٌ تكشفُ معادنَ الناسِ وأخلاقَهم

Sli

 

 لاشك أنَّ ما عكسته لنا جائحة كورونا؛ هي الكشف عن حقائق أخلاق بعض الناس ومعادنهم ومواقفهم وقت الشدائد. العالم يمر بأزمة خانقة وأغلق الجميع أبوابه خوفا من الفايروس ولكن البعض وشعورا بالمسؤولية وروح التعاون تطوع للعمل الخيري وسد حاجة الناس في أيام قد توصف بالعجاف.

اِقرأ المزيد: جائحةُ كورونا شدةٌ تكشفُ معادنَ الناسِ وأخلاقَهم

خلات زرار:  الشعرُ أدبَ فيَّ الشعورَ بالمسؤولية.

Sli

 

الشعر يجسد الماضي والمستقبل في الحاضر. من المحتمل أن الأكثر يظن بأن الشعر في الفهم السائد هو خيال الإنسان، وخيال يحاول تخطي العوائق الصعبة الموجودة في الحياة الحقيقية. لهذا نتوجه نحو الشعر والروايات الأدبية.

اِقرأ المزيد: خلات زرار:  الشعرُ أدبَ فيَّ الشعورَ بالمسؤولية.

فوزٌ ببطولةٍ دولية لطالبةٍ  من جامعة سوران في فنون القتال والدفاع عن النفس

Sli

 

 في ظل انتشار فايروس كورونا، وتوقف جميع الأنشطة العالمية ومنها الرياضية، إلا أنَّ بعض المنظمات  الرياضية حاولت المواصلة لممارسة أنشطتها وبسبل تناسب الوضع الراهن، ومنها المنظمة الدولية (kobo)  والمختصة برياضة فنون القتال والدفاع عن النفس والتي لها تمثيل في ثلاث وخمسين دولة، ونظمت مؤخراً نشاطاً رياضياً دولياً تحت عنوان( المقاتل الشبح) وبالتعاون مع اتحاد الكونفو في كوردستان .

اِقرأ المزيد: فوزٌ ببطولةٍ دولية لطالبةٍ  من جامعة سوران في فنون القتال والدفاع عن النفس

طريقُ النجاحِ لا بد أنْ تَخُطَّهُ بيديك، قصةُ نجاحٍ في زمنِ كورونا

Book

 

إنَّ المتطلع للتأريخ يجدُ أنَّ أغلب نجاحات الإنسان التي يحققها في حياته لا تكون في أوقات الرخاء والغضَارة وإنَّما تكون هذه النجاحات وليدة الصعاب وتخرج من رحم الأزمات.

اِقرأ المزيد: طريقُ النجاحِ لا بد أنْ تَخُطَّهُ بيديك، قصةُ نجاحٍ في زمنِ كورونا

الصفحة 1 من 2