طلبة جامعة سوران ينهون تدريبهم الصيفي في مصر

Sli

 

أنهى عدد من طلبة جامعة سوران دورة التدريب الصيفية بمصر. وكان عدد من طلبة الجامعة سافروا مصر وأكملوا بنجاح دورة تدريبية في هذا البلد. وكانت هذه الرحلة العلمية جزءاً من تنفيذ خطة التنسيق القائم بين جامعة سوران ومجلس الجامعات العربية للتدريب الصيفي.

بلغ عدد طلبة جامعة سوران تسعة، من الفاكلتيات والاقسام المختلفة للجامعة. وكانوا وصلوا العاصمة المصرية القاهرة، يوم السبت ٣٠ تموز ٢٠٢٢، عبر مطار أربيل الدولي. ومكثوا هناك مدة ثلاثة أسابيع، وأجروا تدريبهم في الجامعة المصرية للعلوم والتكنلوجيا في القاهرة. وعاد الطلبة الى إقليم كوردستان يوم السبت الموافق ٢٧ آب ٢٠٢٢ بعد تلقيهم المعلومات في مجالاتهم وإتمام الدورة بنجاح.

يشار الى أنه تم إختيار الطلبة للرحلة العلمية من خلال تقديم الطلبات عبر الانترنت وبعدها إجراء المقابلة.

وكان وفد من رئاسة جامعة سوران شارك في الفترة ١٣-١٧ آذار ٢٠٢٢، في الدورة السابعة والعشرين لملتقى جامعات الدول االعربية بالجامعة المصرية للعلوم والتكنلوجيا في مصر. وضم وفد الجامعة كلاً من السيدين أ.د. سيروان زند، مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية، ود. رزگار سعید، مساعد رئیس الجامعة لشؤون الطلبة. وجرى خلال الزيارة، بحث إجراء التدريبات الصيفية والتدريب المبتكر بين الطلبة، وكذلك الاتفاق على برامج التبادل الطلابي بين الجامعات. وكانت زيارة هؤلاء الطلبة التسعة جزءاً من تنفيذ جداول أعمال هذا اللقاء.